الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلة محبي برشلونة -2-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برنس الرياضة
ادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 53
العمر : 26
البلد : الجزائر
العمر : 16
الحالة : يعني
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: مجلة محبي برشلونة -2-   2008-08-20, 11:41 pm





الأسد سيزئر فى الكامب نو مرةً أخرى



يبدو أن بيب أعاد عملية التفكير فى مصير النجم الكاميرونى صامويل إيتو، اللاعب الذى وضعه بيب على قائمة المنبوذين و المستبعدين من خطته، لكن نجح إيتو و بعد عودته لنغمة تسجيل الأهداف فى أن يقلب الموازين، ويغير وجهة نظر بيب جورديولا.

إيتو الذى صرح ببقائه لاعب للكتلان للموسم القادم، اللاعب حالياً يسعى لكى ينال رضى المدرب الجديد، وقد أظهر صامويل من ألتزام بالمطلوب منه، و التقيد بأوامر بيب ما جعل لابورتا يذهل و يصرح بتنمنيه ببقاء الأسد فى الكامب نو.

إيتو حظى بمساندةً من جميع رفاقه فى الفريق الكتالونى، فالكل تمنىأن يبقى الأسد فى عرينه، وأن يعود ليزئر حاملاً لواء البرسا، وكانوا أحد الأسباب الرئيسيه فى أستمراره لاعباً للبلوجرانا.

وهذا ما حدث، بعد أن أطاح بمرمى الفريق البولندى، و حقق نصف أهداف البرسا فى تلك المباراة، لينال الثناء و المديح من بيب جورديولا.





هل هكذا أصبح غوارديولا أفضل من ريكارد ؟



5-0 و 6-0 و أهداف كثيرة سجلها البرشا في عدد قياسي من المباريات ... مهارات ميسي الفردية تبرز و فائدة هنري أصبحت بارزة و جميع اللاعبين على الإستعداد في أي وقت .... الشباب و كأنهم أصحاب الخبرة و الجدد و كأنهم أبناء النادي .... و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل هكذا يكون غوارديولا المدرب الجديد للبرشا أفضل من ريكارد المدرب السابق للبرشا ؟

لو أننا سألنا أنفسنا عن ما قدمه البرشا في المبارايات التحضيرية لوجدناه يوحي بنادي كبير و عملاق و سيكون ذو شأن الموسم المقبل .... و لكن لو نظرنا بتمعن أكثر و أعدنا النظر في هذه القضية لوجدنا أنه من الصحيح أن النادي يسجل و يمتع و لكن أمام من ؟ إنها أندية صغيرة في بلادها و حتى في بلادها نفسها لا تعتبر صاحبة قوة فكيف نحكم على البرشا من هنا ؟ .... إن ما إختاره البرشا من مباريات تحضيرية أقنع نتيجة و لكنه لم يقنع كمستوى فهذا بالطبع ليس مقياس

أنظر إلى الأندية الأوروبية الكبرى الأخرى كيف تحضر ...؟ ها هو الغريم التقليدي ريال مدريد يلعب في بطولة كأس الإمامرات ضد أندية عملاقة كالآرسنال و اليوفي و هامبورغ و كذلك الحال للثلاثة الأندية المذكورة و ها هو الميلان و التشلسي يقدمان أنفسهما في بطولة موسكو مع إشبيلية و لوكماتيف و ها هو البرشا ينتظر الأندية الصغرى ليدك شباكها و نعتبر ذلك بالنهاية نصراً و مقنعاً ....

أتمنى أن يكون البرشا قد أظهر مستواه و أن يكون قادراً على إظهار ما أظهره أمام الأندية الكبيرة و الا ليغا و الشامبيون ليغ و لكم مني أجمل تحية و سلام .





ورحل بــ هدوء !!



قدم إلينا و كان حامل معه كل التباشير بالبطولات و الألقاب و قد كان حلمنا بأن يكون أحد أعضاء البلوغرانا على أرضية الملعب و على أن يكون الظهر الذي يستند عليه ميسي في الجهة اليمنى بعد أن قام الفريق ببيع بيليتي إلى نادي تشيلسي الانجليزي ... قدم إلينا و حمل على ظهره رقم 11 و قد كان على قد المسؤولية التي وقعت على ظهره طوال أيامه في برشلونة ... فقد كان الحصان الأسود طوال الموسمين التي قضاها مع الفريق و كان السد المنيع لكل من حاول اختراق دفاع البارسا من الجهة اليمنى ... فقد مرر و سدد و سجل و رفع فلقد كان واحد من أعمدة الفريق ... ولكن مع بداية الموسم فقد تخلى عنه الفريق و أصبح بديله الدراجة (( الفيس )) .

فرحل جانلوكا زامبروتا بكل هدوء الى الميلان الذي لطالما حلم بخدماته حتى حصل عليها ... و لم يتكلم او يعترض على هذا القرار أي أحد و السبب يمكن أن يكون هو قدوم الفيس بدلا عنه ... و رحل عن البارسا و أصبح لنا مجرد ذكرى جميلة و اسم سنتذكره طوال حياتنا الكروية

فشكرا يا جانلوكا زامبروتا





إنها سنة ميسي !!



جميعنا شاهد ميسي في الجولة الإعدادية للفريق ، وشاهد تفوقه الواضح على جميع من تواجد معه في الميدان ، سواء زملائه في الفريق ، أو لاعبي الفريق المنافس...و شاهد بداياته مع منتخب بلاده الأرجنتين في الألعاب الأولمبية ومستواه العالي و تفوقه على كل من تواجد معه في الميدان سواء زملائه أو لاعبي المنتخب المنافس...وهذا المستوى يدل على أن هذا الموسم هو موسم ميسي و بإمتياز....وسيكون بالتأكيد أفضل لاعب في العالم بدون منازع.

ميسي كان ينقصه تسجيل الأهداف في الموسمين الماضيين ، و لكن يبدو أن ميسي وجد طريقه نحو شباك الخصم و بطرقه الرائعة...وهذا بالتأكيد سيسهم في تأكيد أن هذا الموسم سيكون موسم ميسي بإمتياز.

هذه العوامل الظاهرة والأخرى التي لا يعلمها إلا المقربون من اللاعب و الفريق ، تجبر الجميع على تيسير جميع عوامل المساندة للاعب...( المدرب...اللاعبين...الأطباء...الجماهير...العائلة.. إلخ)...و علينا كمحبين للفريق الكاتالوني بأن نتمنى و ندعو للفتى الذهبي و للفريق ككل بان يكون هذا الموسم موسم ميسي و فريق برشلونة في تحقيق أغلى الألقاب ،ومحو ذكريات القحط في أخر موسمين.


و كل عام و أمنياتكم بالتوفيق لميسي بأف خير عشاق برشلونة .





الديك المسلم بلال أبيدال ..



بعد الإنتقادات الواسعة التي أصابت اللاعب الفرنسي أبيدال في برشلونة ولومه لخروج المنتخب الفرنسي من بطولة الأمم الأوروبية والإستغناء المفاجىء من قبل إدارة ليون عن اللاعب .. هاهو الديك يصيح مرة أخرى بأنه من أفضل من لعبوا في مركز المدافع الأيسر، ففي كل مباراة لعبها في هذا الموسم يبرهن بأن أدائه في تتطور مستمر ولعل من أبرز أسباب تطور تدريبات المدرب الجديد بيب غوارديولا .. فــ في السابق كان نائمآ في الدفاع وتحركاتة الهجومية قليلة وكان لا يجيد الكرات العرضية والكرات العالية ولكن في هذا الموسم أصبح أكثر نشاطآ وأصبح كثير الحركة من الناحية الهجومية وأصبح افتكاكة للكرة أسهل ومن دون خطأ ودائمآ ما نراه يتجول في جميع أرجاء الملعب والأن أبيدال يطمح بتسجيل أول أهدافة في تاريخة الكروي حيث إنة لم يسجل اي هدف في تاريخة لا مع منتخبه الفرنسي ولا مع الفريق الفرنسي ليون





هل هنري هو أول خيبة أمل لجوارديولا ؟



في الصيف الماضي، كان هنري أهم صفقات البارسا .. غير أن موسمه الأول خيب أمال عشاق البلوغرانا الذين كانوا يعتقدون أهم سيرون على أرض ملعب الكامب نو " هنري الأرسنال " .

برر" تيتي "أداءه الهزيل خلال الموسم الماضي بمشاكله الصحية و العائلية و سوء تموضعه في الملعب ،حيث اتهم ريكارد بكونه قام بنفيه في الجناح الأيسر في حين أنه رأس حربة صريح و بالتالي لم يعرف كيف يستغل قدراته .

هذا الصيف ، ما أن عين بيب جوارديولا كمدربا للبارسا ، حتى اجتمع بهنري و أفهمه أنه سيعتمد عليه في مخططه للموسم المقبل و أنه سيكون رأس حربة البلوغرانا .
وفى جوارديولا بوعده و صرح بأن هنري هو رأس حربة البلوغرانا خلال الموسم المقبل و قال :" لا حاجة لي بإيتو".

خلال المبارتين الإعداديتين في اسكتلاندا ، دخل هنري و هو يحمل الرقم 9 ، إلا أن أداءه الضعيف خلال هاتين المبارتين ، و تألق إيتو في المقابل، غيرا حسابات جوارديولا.
فـ في المباراة الثالثة أمام فيورونتينا ، استرجع إيتو الرقم 9 .. و في المباراة الرابعة ، دخل أيتو الشوط الأول كرأس حربة و بجانبه هنري كجناح أيسر .

و حسب التوقعات ، يوم الأربعاء خلال مباراة تصفيات دوري الأبطال أمام الفريق البولوني ، سيدخل إيتو كرأس حربة و هنري كجناح ..... تماما كما كان يقع الموسم الماضي .. فهل يمكن اعتبار هنري أول خيبة أمل لجوارديولا و أول رهان يخسره كمدرب ؟





لا يا ستويشكوف...



كل الشكر و الامتنان لك يا ستويشكوف على ما ذكرته عن كرويف في سيرتك الذاتيه و لكن ما قلته عن فان غال كونه مدرب "زائف", برأيي الشخصي, خطأ. ففان غال مدرب كبير حاز مع البارسا على لقبي دوري الاسباني و كأس الاتحاد الاوروبي في فتره وجيزه, و حتى قبل ان يأتي للبارسا فقد كان مدرب نادي اياكس امستردام من 1991 الى 1997 و في هذه الفتره حقق دوري الابطال سنة 1995 و المركز الثاني في البطوله التي تلتها و عدة بطولات مع النادي الهولندي و تعد هذه الفتره هي الاكثر من ذهبيه لنادي اياكس. فأرجو منك يا ستويشكوف كونك لاعب لك تاريخك و انجازاتك ان لا تدنس هذا التاريخ بعصبيتك الشهيره و تصب غضبك على فان غال. يجب عليك ان تعرف تاريخ فان غال و من ثم تهاجمه!!





النجاح في اول إختبار



بعد طول إنتظار ,, خاض الفريق أولى مبارياته الرسمية و على أرضه الكامب نو عندما لاقى فريق فيسلا كراكاوف تحت إطار تصفيات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي , الفريق الكتلوني أدى مباراة جيدة نوعاً ما لكنه لم يرقى للـ ( كمال ) كما يقول البعض , حيث كانت أخطاء الدفاع نفسها من الموسم الماضي متواجدة لحد الآن في الفريق , و قدّم سامويل إيتو و هنري مستوى ممتاز لكنهم تفننوا في إضاعة الفرصة تلو الأخرى لكنهم خرجوا بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف نظيفة مما يطمئن الجمهور حول مستقبل الفريق في دوري الأبطال الموسم الحالي .

على الصعيد الآخر .. اتجهت الأنظار اليوم إلى المدرب الجديد بيب غوارديولا , و كان بيب هادئا نوعا ما في بداية المباراة , إلا انه بدأ بالإنفعال مع ارتفاع مستوى اللعب من جانب برشلونة , و ظهر الإنفعال التام عليه عندما أمر بيكي بالنزول مكان ألفيس الذي أصيب بكتفه الأيمن , لذا أقول مبروك بيب على فوزك الأول مع الفريق و إن شاء الله تدوم هذه الإنتصارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجلة محبي برشلونة -2-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة محبى ابطال اوروبا ( F C BARCA & MAN U T D ) :: مجلة محـــــــــــــــ Barca ــــــــــــــــــــــبى البارسا-
انتقل الى: