الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحليل : برشلونة تبدأ مشوارها برباعية نظيفة على فيسلا البولندي

اذهب الى الأسفل 

من هو أفضل لاعب في برشلونة أمام فيسلا بذهاب تصفيات دوري الأبطال ؟
فالديز
0%
 0% [ 0 ]
بويول
0%
 0% [ 0 ]
ابيدال
0%
 0% [ 0 ]
ماركيز
0%
 0% [ 0 ]
انيستا
0%
 0% [ 0 ]
تشافي
0%
 0% [ 0 ]
كيتا
0%
 0% [ 0 ]
ايتو
100%
 100% [ 1 ]
هنري
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة
برنس الرياضة
ادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 53
العمر : 26
البلد : الجزائر
العمر : 16
الحالة : يعني
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: تحليل : برشلونة تبدأ مشوارها برباعية نظيفة على فيسلا البولندي   2008-08-14, 8:41 am

[size=16]

خاص - تمكن الفريق الكتالوني من التغلب على نظيره ويسلا البولندي بــ رباعية نظيفة ضمن ذهاب تصفيات دوري أبطال أوربا .

والجدير بــ الذكر أن هذه اللقاء يعد اللقاء الرسمي الأول لــ غوارديولا مع البارسا .

تناوب كل من إيتو و هنري و اكزافي من تسجيل أهداف لصالح برشلونة بينما فشل لاعبوا ويسلا من إحراز أي هدف طيلة الــ 90 دقيقة




|Neutral الشوط الأول |Neutral

:: بداية هادئة ::



صفر حكم المباراة لبداية مشوار البرشا في تصفيات دوري الأبطال بحضور عدد من الشخصيات الهامة أمثال مدرب المنتخب الأسباني ديل بوسكي ومدرب فريق برشلونة B لويس إنريكي وليس كالعادة بدأ الفريق الكتلوني بلباسة الإحتياطي بالقميص الأصفر والشورت الأسود وكـالعادة دخل الفريقين بالتشكيلة المتوقعة المناسبة..

وفي الدقائق الخمس الأولى سجلت أول هجمة للفريق الكتلوني ولكن لم تكن بهذة الهجمة الخطرة وقبل دقيقة من نهاية الربع الساعة الأول حاول الفرنسي تيري هنري تسجيل أول أهداف الفريق الكتالوني من رأسية رائعة إلا أن الحارس تصدى لها ببراعة....



:: الأسد يكشر عن أنيابه ::



وفي بداية الربع الساعة الثاني حيث كانت الجماهير تنتظر الهدف الأول للبرشا حتى نالت مبتغاها حيث سجل الأسد الكاميروني الهدف الأول للفريق الكتلوني بعد إنفراد رائع امام الحارس ليسكن الكرة على يسار الحارس ... بعدها تواصلت الهجمات الكتلونية الواحدة تلوة الأخرى حتى جاء الملك تشافي ليسدد كرة صاروخية رائعة في الزاوية اليمنى ليهدي فريقة الهدف الثاني



:: صحوة غير خطرة ::




وفي الربع الساعة الأخير أصبح فريق ويسلا أكثر نشاطآ وأصبح يفتك الكرة من أرجل الفريق الكتالوني الذي أصبح يخسر العديد من الكرات وقلت خطورته وهجماته ولكن هجمات الفريق البولندي كانت هجمات خجولة وكان الحارس الكتلوني فيكتور فالديز في إجازة طويلة ..

وفي الأربع الدقائق الأخيرة ضيع الملك تشافي فرصة سانحة للتسجيل حيث كان أمام المرمى ليضع الكرة بجانب القائم الأيمن .. يليها انفراد صريح من الكاميروني صامويل إيتو ليسدد الكرة باتجاه الحارس ويحرم نفسة من الهدف الشخصي الثاني والهدف الثالث لفريقه وبعدها بدقيقتين صفر حكم المباراة لنهاية القسم الأول من المباراة بتقد الفريق المستضيف برشلونة بهدفين نظيفين ..



|Neutral الشوط الثاني |Neutral


:: كلمة هينري ::



بدأ الشوط الثاني بإصرار من أبناء البلوغرانا لـزيادة الغله من الاهداف، وضمان التأهل منذ مبارة الذهاب، واستمر الضغط على مرمى الحارس البولندي مع تراجع لاعبي ويسلا لمنطقتهم لمنع اي هدف اخر يدخل مرماهم، الا ان هينري ابى ان تمر دقائق اللقاء دون ان يترك بصمته وسجل الهدف الثالث لـ برشلونة، ولم يستطع النادي البولندي من الرد واتيحت له هجمه واحده لكنها لم تشكل خطورة تذكر .



:: الفرص الضائعة ::



مع استمرار ضغط برشلونة على ويسلا، اضاع الفريق الكتالوني الكثيرم ن الفرص السهله، وبرز كل من اكزافي بتحركاته وداني الفيس بإختراقاته وهما الذان صنعا الكثير من الفرص الا ان هينري وايتو اضاعا الكثير منها، وايضاً اتيحت الفرصه لنادي ويسلا للتقدم ومباغتتة دفاع النادي الكتالوني، الا ان فالديز ابعد الخطورة عن مرماه، وقبل اخر بع ساعه تعرض المدافع البرازيلي الفيس لإصابة في الكتف اضطرته من مقغادرة الملعب لـ الكتالوني بيكيه .



:: إيتو يختمها كما بدأها ::



لم يبقى لـ لاعبي ويسلا سوى ان يراقبو الكره بين اقدام لاعبي البلوغرانا وهم يتناقلونها بطريقة سحرية ورائعة، في محاوله من برشلونة لـ تهدئة المبارة بعد ضمان الفوز في مبارة الذهاب، الا ان الكاميروني سامويل ايتو لم يرد ان يطلق الحكم صافرته دون ان يختم هو بنفسة المبارة كما بدأها بتسجيل الهدف الاول، وها هو يسجل الهدف الرابع تحت تصفيق وابل من الجماهير .



:: رجل المباراة ::



الأسد الكاميروني في هذه المباراة قدم أداء راقي جدا بسجيله هدفين رائعين و لا ننسى تحركاته و محاولاته الكثيرة على مرمى فريق ويسلا و استحق ان يكون رجل المباراة الأول لما قدمه من أداء رائع جدا و التي أعجب الجمهور بأداءه الرائع حيث صفقت له تصفيقا حارا .. و لا ننسى الغزال الأسمر تيري هنري الذي عاد لمستواه الرائع و سجل هدف رائع و صنع هدف آخر للمايسترو تشافي أسكنه في الزاوية اليسرى .



:: نظرة على التحكيم ::

قاد الحكم كلاوديو سيرشيتا اللقاء إلى بر الأمان بعد أن كانت العديد من قراراته صائبة و ساعده في ذلك الحكمين المساعدين اللذان كانوا على يقظة و اكتشفوا كل حالات التسلل التي كانت معظمها للفريق الكتلوني .



::أرضية الملعب الجديدة ::



سمعنا في الأونة الأخيرة عن تجديد أرضية ملعب الكامب نو ولكن ما رأيناه من أرضية الملعب لاتبدوا وكأنها ارضية جديدة أو ارضية لنادي كبير مثل البرشا فقد رأينا الكثير من الفجوات في الملعب وبأقل إحتكاك مع أرضية الملعب ينتزغ العشب من الأرض ويقولون( من أين تأتي الإصابات)



:: تصريحات ما بعد اللقاء ::

صرح رئيس فريق برشلونة المحامي خوان لابورتا بعد مباراة اليوم لتلفزيون البارسا BARCA TV قائلا:

" لقدإستعادت الجماهير محبتها للاعب الكاميروني...وهذا الشيء أعطى قوة كبيرة للاعب الكاميروني ،الذي أظهر أنه مازال يمتلك الكثير في جعبته للفريق...وهذا القول ينطبق كذلك على اللاعب هنري ، هذا الأخير الذي أظهر إمكانيات رائعة في مباراة اليوم".

" الفريق ككل اظهر روح عالية وحس تهديفي عال جدا ، وهذا امر جيد جدا للفريق".



:: الأهداف ::

إيتو د18 و 83"
اكزافي د25"
هنري د50"



:: تبديلات برشلونة ::

د(64") دخول توريه و خروج بيدرو
د(77") دخول بيكيه و خروج ألفيس
د(84") دخول هليب و خروج هنري



:: تبديلات ويسلا ::

د(46") دخول زينساك و خروج جيرساك
د(67") دخول نيديزلان و خروج بوجوسكي
د(84") دخول رادو و خروج لوبودزينيسكي



اكتب رأيك التحليلي لأداء لاعبي الفريقين بالتفصيل
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحليل : برشلونة تبدأ مشوارها برباعية نظيفة على فيسلا البولندي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة محبى ابطال اوروبا ( F C BARCA & MAN U T D ) :: استديو التقديم والتحليل-
انتقل الى: