الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد النجم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 34
العمر : 25
البلد : مــصـ ام الدنيا ــــر
العمر : مهندس
الحالة : رايق
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه   2008-08-12, 12:48 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اقدم لكم اليوم
موضوع عن افضل لاعبين من البرازيل عاصروا الفريق
*****************************
روماريو

روماريو .. مهاجم .. ولكن جعل لمركز الهجوم معنى آخر .. فنان واسطورة كروية وقناص للأهداف .. ولا مبالغة إن قلنا أفضل مهاجم رأس حربة في آخر 20 أو 30 سنة ,, هذا الهداف اللذي اتّخذه الكثير من المهاجمين المعروفين مثلا أعلى لهم .. قال عنه لاودروب أنا واحد من اللذين يشترون تذكرة للحضور للملعب ومشاهدته ,, وهو زميله في برشلونة ,, روماريو في برشلونة .. كان حكاية لا تنسى واسما عشقته جماهير البلوغرانا بجنون , , صال وجال في أول موسم بخوضه مع البارسا وهو الموسم الوحيد الكامل اللذي أدّاه في البارسا قبل الخلافات اللتي جعلته يخرج من برشلونة وكان خروجه غصة لكل من عشق روماريو وبرشلونة ,, بل وغصة له هو شخصيا .. روماريو في البارسا كتب لنفسه في موسم واحد اسما خالدا في سجلات البارسا العظيم .. حيث كان أول لاعب في تاريخ برشلونة يصل لحاجز ال30 هدف في الليغا .. وهو أكثر لاعب في تاريخ برشلونة وربما في الليغا تسجيلا للهاتريك أي ثلاثية في مباراة واحدة كانت في موسمه 1993-1994 ب7 مباريات .. روماريو حقق جائزة أفضل لاعب في العالم كأول لاعب من برشلونة يحقق هذه الجائزة الغالية ولو كان نظام مجلة فرانس فوتبول يسمح بمنحها للاعب غير اوروبي لأخذها ولكنها ذهبت لزميله ستويشكوف .. روماريو تتذكره جماهير برشلونة دائما في أكبر انتصار رسمي لبرشلونة في النوكامب على ريال مدريد ,, كان بخماسية نظيفة مقابل لاشيء سجل اسطورتنا روماريو 3 أهداف منها وصنع آخر .. وهى النتيجة اللتي لم تتكرر في النوكامب الا مرتين وكان ما قبل 50 سنة .. هذا هو البرازيلي الأول اللذي أخذ مكانة كبيرة في قلوب جماهير البارسا وسجلات تاريخ البارسا ..
* انجازاته *
* لقب الليغا + الهداف برصيد 30 هدف + أفضل لاعب في العالم مع برشلونة موسم 1993-1994 *
*لعب موسم كامل ونصف كان فيه احتياطي أغلب الاوقات *

رونالدو

الظاهرة البرازيلية اللذي أبهر العالم في أيامه مع البارسا العظيم .. اللذي يلعب الآن مع الخصم اللدود للبارسا ريال مدريد .. لن ينسى أي عاشق للبارسا ذاك الموسم الخرافي اللذي قدّمه ابن البرازيل رونالدو لويس نازاريو دي ليما ... الفتى النحيل اللذي استقدمه مدرب البارسا آنذاك الانجليزي سير بوبي روبسون ووعد الفتى بتسجيل 30 هدف .. وسخر منه الاعلام واستخفوا بامكانياته .. لكن هذا البرازيلي الساحر ضرب كل الارقام وقاد برشلونة للانتصار تلو الانتصار حتى سمّي بماكينة الأهداف اللتي لا تهدأ .. كان يفعل العجائب ويسجل أروع الاهداف حتى دخل قلوب جماهير البلوغرانا وكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ برشلونة .. رونالدو من بوابة برشلونة صعّد سلّم المجد بأسرع ما يكون .. كان النجم الأوحد في العالم .. كان الشغل الشاغل للجميع ,, الكل كان يتحدث عن رونالدو الظاهرة الفتى ذو ال21 عاما فقط .. وماذا يصنع مع برشلونة .. رونالدو في موسمه الوحيد مع برشلونة 96/97 ..
سجل 34 هدف وهو أكثر لاعب في تاريخ برشلونة تسجيلا للأهداف في موسم واحد ب45 هدف وأكثر لاعب في تاريخ برشلونة تسجيلا للأهداف في موسم واحد في الليغا فقط .. حين حطّم رقم روماريو ب34 هدف .. رونالدو قاد الفريق لمنافسة حامية مع ريال مدريد على بطولة الليغا وفقدوا البطولة بفارق نقطتين .. حزن جمهور البارسا عليها ,, لكنه ساهم بتحقيق بطولة الكأس وبطولة كأس الكؤوس الاوروبية ذات الاهتمام الكبير وقتها قبل ان تدمج مع كأس الاتجاد الاوروبي ,, يوم تسبب بضربة جزاء نفذها بنفسه امام باريس سان جيرمان .. واحتفلت أنصار البارسا في أشهر ساحة في برشلونة .. حتى حذاءه اللذي خاض فيه المبااراة النهائية تم وضعه في متحف برشلونة .. رونالدو بعد قضائه موسم واحد مشرّف للفريق وللمدرب قامت ادارة النادي بخطوة اعتبرها الكثيرون خاطئة باقالة بوبي روبسون اللذي كان من عوامل خروج رونالدو من برشلونة حين غلبه هوى الكالشيو البطولة الكبيرة الأكثر اعلاميا والاكثر استقطابا للنجوم وقتها وانتقل الى انتر ميلان بأغلى صفقة ذاك الموسم ..
* انجازات رونالدو مع البارسا بطولة كأس اسبانيا وكأس الكؤوس الاوربية ولقب الهداف في الليغا في موسمه الوحيد لقب أفضل لاعب في العالم *

ريفالدو

ريفالدو .. اسطورة الوفاء .. الاعب البرازيلي الأكثر مساهمة وانجازات وتسجيلا لأسمه في سجلات تاريخ برشلونة . . هذا الداهية اللذي عشقته جماهيبر برشلونة أكثر من أي لاعب أجنبي .. ريفالدو كان اسما لا يجارى في عالم كرة القدم .. الكثيرون يعتبرونه أفضل لاعب في آخر 10 و20 سنة من تاريخ نادي برشلونة .. كيف لا وهو اللذي حقق جائزة أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية عام 1999 وثالث أفضل لاعب في العالم 2000 ,, وهو اللذي كانت له صولاته وجولاته مع الفريق الكاتالوني أوضح من أن ينكرها جاحد .. هو اللذي سجل 86 هدف مع برشلونة في الليغا فقط ,, كان هدافا للفريق في 3 مواسم منها 1998 حين توّج البارسا بلقب الليغا و 1999 حين حقق لقب الليغا للمرة الثانية ,, و2001 حين قدم موسم اسطوري على صعيده الشخصي ,, وهو اللذي سجل 10 أهداف في بطولة اوروبية واحدة ,, لم يصل لهذ الرقم أي لاعب برشلوني في تاريخ النادي ,, وهو اللذي سجل 35 هدف في بطولات اوروبا ويعتبر الرقم القياسي على صعيد الفريق ولم يحطمه أحد وهو لاعب الوسط !! .. هذا البرازيلي الاعجوبة قضى 5 مواسم وحفر اسمه عميقا في تاريخ البارسا .. كانت أيامه مع برشلونة من أزهى الفترات في تاريخ النادي حيث حقق الفريق الكاتالوني بطولتي لليغا من 17 وكأس السوبر وكأس اسبانيا .. ريفالدو لو أردنا التحدث عن تاريخه في برشلونة لكلّفنا ذلك تعب وجهد كبير .. مشواره في برشلونة صعب أن تحيط بكل جوانبه .. لأنه باختصار اسطورة بكل ما للكلمة من معنى صعب أن تتكرر وكيف لا وهو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع برشلونة منذ انطلاق الليغا حتى الآن بعد كوبالا وسيزار رودريغيز ب134 هدف * !!!!! رغم أنه لاعب وسط وخاض 5 مواسم فقط مع برشلونة بين ما الاثنان لعبا 14 و 13 موسم وفي الماضي حيث اللعب بمدافعين و5مهاجمين !! مع ريفالدو عرفنا معنى الاسطورة !
* انجازاته .. بطولتين لليغا .. بطولة للكأس .. بطولة للسوبر .. 35 هدف في بطولات اوروبا مع البارسا كرقم قياسي *
* 134 هدف رسمي في جميع البطولات *

رونالدينهو

.. غالبا لا أحد ممن يقرأ هذه السطور قد عاصر زمن الاسطورة كرويف أو بيليه وربما الغالبية لم يتابعوا الاسطورة مارادونا في كل تفاصيل حياته الكروية من البداية الى النهاية ,, واحمال الكثيرون لم يوفّقوا بمتابعة الاعجوبة ريفالدو منذ لعب مع برشلونة وحتى النهاية متابعة جيدة ,, لكن الآن في عصر السرعة اللذي نعيشه .. الكل يعرف ساحر هذا الزمان رونالدينهو الفنان .. النجم اللذي انطلق بسرعة الصاروخ نحو النجومية .. حتى صار المتابعين يقارنوه بمارادونا ,, لأنهم يعتقدون أنه رونالدينيو لاعب من كوكب آخر واذا اردت مقارنته بأحد عليك أن تقارنه بلاعب من كوكب آخر شغل عالم كرة القدم بما يقدمه في ملاعبها الخضراء ... لسنا بصدد التعريف بهذا الساحر ,, الاعب اللذي حتى وسائل الاعلام اذا ارادت أن تعرّفه .. تقول الساحر رونالدينهو .. وليس الاعب رونالدينهو .. هذا الاعجوبة الكروية اللذي أتى لينقذ الجماهير العاشقة لكرة اوروبا من عصر الانغلاق الدفاع .. رونالدينهو المخلّص كما أحب أن اسميه ,, العملة النادرة في الكرة العصرية ,, اللتي صارت تعتمد على الدفاع أكثر مما سبق وعلى الهجوم أقل مما سبق ,, رونالدينهو .. محطم الدفاعات الهداف وصانع الاهداف والممتع .. هذا الاعب الداهية .. برازيلي الاصل ويلعب في برشلونة وهذا هو محور موضوعنا ..
بعد رحيل الاسطورة ريفالدو .. مر فريق كرة القدم ببرشلونة بأسوأ فترات النادي في الموسم اللذي تلاه من حيث النتائج حين حقق الفريق في موسم 2002/2003 المركز السادس // الموسم اللذي تلاه كان من أفضل المواسم في آخر 4 مواسم منذ جفوة البطولات ,, تزامن هذا الموسم بقدوم الرئيس لابورتا والمدرب رايكارد والداهية رونالدينهو اللذي ساهم بشكل كبير بانتصار البرازيل في مونديا 2002 رغم انه يبلغ فقط 22 سنة وقتها حتى قيل امبراطورية الراء واضعين اسم رونالدينهو بجانب من هم أساتذة اللعبة وقتها رونالدو وريفالدو واختير أفضل لاعب وسط في المونديال وأطرب الدوري الفرنسي بمهاراته .. لم يحقق بطولة الدوري الفرنسي لكن الجماهير الفرنسية هامت بعشق هذا الاعب كحال جمهور البارسا حين ساهم بتحقيق الفريق المركز الثاني وكان الهداف وصانع الالعاب وروح الفريق .. ولو لا الاصابة اللتي غيّبته 5 مباريات هامة لربما حقق البارسا لقب الليغا ,, ففي 5 مباريات متتالية غاب عنها هذا الساحر لم يستطع برشلونة الانتصار بأي منها وبعد رجوعه في المباراة السادسة انتصر البارسا بثلاثية في الديربي امام اسبانيول وسجل أحد أهداف المباراة .. رونالدينهو في هذا الموسم اللذي لم يتوّج الفريق فيه ببطولة كان ينتظرها أنصار النادي ,, استطاع أن يحقق جائزة أفضل لاعب في العالم عن جدارة ,, ومعه عادت أفراح النادي الكاتالوني ففي الموسم اللذي تلاه .. واصل ابداعاته ونثر سحره لكن هذه المرة ليس وحده وانما مع تعزيزات كبيرة على النادي ولاعبين أكفّاء شكّلوا مع روني قوة ضاربة في اوروبا .. حتى صار البعض يسمي الفريق ,, الدريم تيم أي فريق الاحلام , وصار له شرف حمل شارة الكابتن كثاني لاعب رغم أنه هناك من هم أقدم منه لكن لأنه روني الافضل في برشلونة والعالم والأكثر ثقلا في برشلونة أتت تقديرا من المدرب القدير فرانك رايكارد لذلك , الساحر البرازيلي الكبير يبلغ الآن 25 سنة فقط ,, قضى موسمين كاملين مع البارسا العملاق حقق جائزة أفضل لاعب في العالم وبطولة الليغا وحقق الفرانس فوتبول وجائزة أفضل لاعب في العالم مرة أخرى (في الطريق ) ولو استمر باللعب مع البارسا وهذا ما نتمناه فمن المتوقع تحطيمه للكثير من الارقام القياسية ,, وكتابته لصفحات من المجد الكبير مع برشلونة ,,
* انجازات رونالدينهو الى الآن *
* بطولة الليغا .. 450 هدف .. أفضل لاعب في العالم 2004 والكرة الذهبية * وانجازات لا تسجلها سطور .. قلوب العاشقة للفن الجميل *











عدل سابقا من قبل احمد النجم في 2008-08-12, 1:41 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www1.quickbb.net
Raym!s
ادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 60
العمر : 26
البلد : ام الدنيا
العمر : عاشق للكرة الاوربية
الحالة : مسطول
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه   2008-08-12, 1:07 pm

شكرا ليك يا احمد على التوبيك الرائع

منتظرين منك كل جديد و متميز على eurogoo

تحياتى

Raym!s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www1.quickbb.net
احمد النجم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 34
العمر : 25
البلد : مــصـ ام الدنيا ــــر
العمر : مهندس
الحالة : رايق
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه   2008-08-12, 1:42 pm

شكراااااااااااا لك على مرورك الجميل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www1.quickbb.net
رونى
مشجع جديد
مشجع جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 7
العمر : 27
البلد : مصــ طنطا ــــر
العمر : 17 ونص
الحالة : متقلب المزاج دايما
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه   2008-08-12, 4:48 pm


ميرسى ليك جدا جدا
تسلم
وللامام دايما ان شاء الله


_________________


لو قالو ان حبك جريمه فانا اكبر مجرم فى العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كرستيانو رونالدو
مشجع نشيط
مشجع  نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 45
العمر : 23
العمر : 12
الحالة : لعيب
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه   2008-08-12, 9:59 pm

شكرااااا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد النجم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 34
العمر : 25
البلد : مــصـ ام الدنيا ــــر
العمر : مهندس
الحالة : رايق
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه   2008-08-12, 11:01 pm

شكراااااااااااااا على المرور رونالدو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www1.quickbb.net
 
لاعبين برازيليين كان لهم دور فى برشلونه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة محبى ابطال اوروبا ( F C BARCA & MAN U T D ) :: اساطير البارسا-
انتقل الى: